مواقع

أفضل الطرق لتوسيع تجارتك الالكترونية

تزدهر صناعة التجارة الإلكترونية باستمرار، وإذا كنت قد أطلقت متجرًا إلكترونيًا، فمن المحتمل أنك تفكر بالفعل في كيفية توسيع نطاقه إلى أقصى إمكاناته. هذا التوسيع لا يتم إلا ببناء استراتيجية تسويق مميزة ولعل أبرز طرق التسويق الحالية هو العروض وأكواد الخصم مثل كود خصم city max على سبيل المثال.

يمكن أن يؤدي توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية إلى تحويل متجر صغير وثابت إلى علامة تجارية رئيسية عبر الإنترنت. قبل أن تفكر حتى في توسيع نطاق أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على أساس متين.

لن تقوم ببناء منزل على أساس ضعيف، والأمر هو نفسه بالنسبة لبناء متجر الكتروني مربح. ستحتاج إلى التأكد من أنك أنشأت موقعًا قويًا على الويب تتضمن خدمة عملاء احترافية وجودة منتج عالية قبل أن تبدأ في التفكير في التوسع.

التسويق المدفوع:

عندما تقرر ميزانية التسويق الخاصة بك، ضع في اعتبارك تخصيص بعض الأموال لتشغيل إعلانات تسويقية مدفوعة.

يمكن أن تكون هذه إعلانات وسائط اجتماعية على منصات رئيسية مثل فيسبوك و انستقرام أو إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) للمساعدة في تعزيز تصنيفات جوجل الخاصة بك أو إعلانات البانر على مواقع الويب ذات الصلة.

يمكن أن يكون التسويق المدفوع طريقة رائعة للوصول إلى عملاء جدد ويقدم بعضًا من أفضل البيانات والتحليلات لتتبع نجاحك.

السيو:

السيو ، والذي يعني تحسين متجرك لمحرك البحث، هي عملية تحسين موقع الويب الخاص بك بحيث يظهر في نتائج البحث ذات الصلة.

يمكن أن يشمل هذا التحسين عرض الكلمات الرئيسية ذات الصلة في المحتوى الخاص بك، وإنشاء ملف تعريف ارتباط خلفي لموقع الويب الخاص بك، وإنشاء تجربة مستخدم لا مثيل لها.

كلما ارتفع موقعك في نتائج مصطلحات البحث ذات الصلة بنشاطك التجاري، زاد عدد الزيارات التي يحتمل أن تجذبها إلى موقع الويب الخاص بك، مما يساعد بدوره في تعزيز البراند الخاصة بك على الإنترنت.

إعادة الاستهداف:

يتمثل جزء أساسي من توسيع نطاق نشاطك التجاري في جذب عملاء جدد، ولكن يجب أيضًا أن تهدف إلى إعادة استهداف أولئك الذين وجدوا متجرك ولكنهم لم يجروا تحويلاً بعد.

يمكن أن تكون إعادة استهداف العملاء الذين زاروا موقع الويب الخاص بك أو تخلوا عن عربتهم طريقة رائعة لإقناعهم بإكمال عملية الشراء. تشمل أفضل الطرق للقيام بذلك إعلانات الوسائط الاجتماعية المستهدفة وحملات البريد الإلكتروني.

طالع أيضا : أفضل المتاجر العالمية في السعودية والإمارات

الاستثمار في الأتمتة:

إذا كنت جادًا بشأن توسيع نطاق عملك، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في الأتمتة. يتضمن ذلك الاستعانة بمصادر خارجية لبعض مهامك اليومية الحالية لخدمات التشغيل الآلي، مما يساعد على تقليل ساعات العمل التي تقضيها في المهام الأساسية.

تشمل الخدمات التي يمكنك أتمتتها إعادة التسعير وجمع الملاحظات ودعم العملاء. من خلال أتمتة مهام معينة، فإنها توفر وقتك للتركيز على مجالات العمل الأخرى التي تحتاج إلى اهتمامك.

أيضًا، مع نمو نشاطك التجاري، من المحتمل أن تجد أنه ببساطة لا توجد ساعات كافية في اليوم لك، أو حتى لفريق من الموظفين، لإكمال كل شيء. لذلك، من المرجح أن يصبح الاستثمار في برامج التشغيل الآلي ضروريًا.

استحداث العروض والكوبونات:

تعد هذه الطريقة من أفضل أنواع التسويق في الآونة الاخيرة. لأنها ستقوم بالتسويق لمتجرك بشكل مجاني عبر تناقل خبر التخفيض الذي طرحته عبر مواقع الكوبونات والاكواد والمدونات المتخصصة في هذا الموضوع. يمكنك إنشاء كوبون خصم بقيمة تخفيض معينة عبر دفع الزبون للقيام بمهمة معينة مثل الاشتراك في القائمة البريدية أو إدخال رقم هاتفه. يمكن ان تكون اكواد الخصم المثالية على شكل كود خصم باث اند بودي أو كود خصم سيتروس أو أي صيغة تجدها مناسبة.

طالع أيضا : كيف تحصل على ملابس أطفال أرستقراطية فاخرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى